Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
16 janvier 2016

كاتورز جانفي يعود بتكمبينة بوليسية حتى لا يقف التونسيون من أجل مدرستهم

هل أن الشعب التونسي بدأ يقود ثورة منذ 17 ديسمبر 2011 وهل أن مسار الإلتفاف على الثورة بدأ منذ 14 جانفي 2011؟؟ ... أنا غير قادر على الإجابة على هذا السؤال ولكن كل ما أعرفه في هاته اللحظة ...ليلة 14 جانفي 2016 هو فعلاً وجود عقلية ماكيافيلية بوليسية سخيفة ...لا أعرف هل هي عند جماعة الداخلية أو ربما عند بارونات التعليم في الوزارة الفلتانية والوزارة العلانية أو ربما عند جماعة الحكومة ورئاسة الحكومة أو ربما هي ركاكة من مستشار وزير أو حتى من طرف وزير بيدو؟

الله أعلم ما نظلم حد ولكن حسبي رأيي فما واحد من هذوما الكل لاعب فيها الطيب جعبة وغالط فعلاً...من غير ما نطول الحكاية وما فيها هو أنو غصباً عن أنف الناس إلي تحب يهيمن وتفرعن فما نساء ورجال فيهم الولي وفيهم الأستاذ وفيهم الجامعي وفيهم النقابي وفيهم الباحث وفيهم العالم وفيهم ولد باب الله الشهم تحب على إصلاح تعليمي عميق بمنهج علمي وتكره الترقيع والحس الفارغ ...ناس خدمت عندها شهور في القوايل وفي الليالي والناس هاذي موجودة في كل الجمهورية وعمال وين تزيد تكبر ...التحالف المدني من أجل التعليم إلي قاعد يحضر لمؤتمر وطني حول التعليم فيه تفكير وبحث وبناء وتصور ويجيب أحسن ما فما في تونس وفي البرا في مجالات علوم التربية والتصرف حب بصفة رمزية ياقف يوم 14 جانفي قدام البرلمان باش يذكر الناس أن الحرية لا تستقيم بمدرسة معوجة وباش يفكر الناس أن إصلاح بوجرة وبودن ماهو إلى كذبة وباش يقول لجلول فيق شوية وأسمع كلام إلي يبكيك وما تسمعش كلام إلي يضحكك وخلي التونسي يبني مدرستو توا قبل لا يفوت الوقت. تم النداء للوقفة وكان من المنتظر أنها باش تلم مئات على الأقل.

في كلمتين قدمنا مطلب التظاهرة وتقدم بإسم جمعيات ونقابات موجودة ضمن التحالف...مركز باردو فرح بينا وعد انو يسهل... بقية الحكاية في البيان هذا

في كلمتين يا جماعة الداخلية ...يا جماعة رئاسة الحكومة ...يا بارونات الوزارات ...واحد منهم أو مجموعة منهم أو الكل مع بعضهم ما حبوش الوقفة هاذي تصير ... آش يحب يقولوا؟

لو انكم تريدون افتكاك الشارع منا فهيهات ...الشارع زيناه بدم الشهداء ولن يقدر أحد على افتكاكه منا من جديد وتذكروا مظاهرات سلمى منتغومري آلاباما عام 65 في أمريكا ... وميسالش هذا يعطينا عزيمة باش نحضرولكم مظاهرة بالآلاف لو كان لزم في المستقبل كان وقفة رمزية يوم 14 جانفي مخوفتكم.

لو انكم تريدون التخويف والتسكيت فهيهات ... عن قريب سوف نقوم بتظاهرة علمية  وطنية كبرى  تتلوها تظاهرات جهوية وسوف ترون مستوى ومحتوى المشروع الذي سوف نحمله.

يا سادة يا مادة نحن لا نخاف ...وإن زدتم غروراً فسوف نزداد عزيمة وشراسة وسوف نواصل ... تعاونوا معنا واسمعونا حتى نبني إصلاحاً حقيقياً وكفاكم صلفاً...نحن لن نكل ولن نتعب ولن نغادر ...إن مدرستنا هي مستقبلنا ولن نفرط قيد أنملة في وطننا نشاء الله الميساج واضح. 

14 جانفي يعود بنفحة بوليسية وتكمبينة داخلية حكومية.
التحالف المدني من أجل التعليم قدم أوراقه قانونياً ليقف أمام البرلمان ويجمع تونسيات وتونسيين من أجل المطالبة بإصلاح عميق للمدرسة والمعهد والجامعة ... اودعنا الأوراق في الآجال المعقولة ...في آخر وقت في الدقائق الأخيرة قبل إقفال الإدارات يتصلون بنا لإعلامنا أنه توجب تراخيص أخرى .... طريقة ماكيافيلية سخيفة حتى لا نعبر عن رأينا
ولكننا سوف نواصل

بيان 13 جانفي من جديد

تونس في 13 جانفي 2016
بيــان توضيحي فيما يخصّ إلغاء الوقفة الاحتجاجية ليوم 14 جانفي 2016
يعلن التحالف المدني من أجل التعليم عن إلغاء الوقفة الإحتجاجية الرمزيّة أمام البرلمان ليوم 14 جانفي 2016 والتي دعى إليها للمطالبة باصلاح شامل علمي وتشاركي للمنظومة التربوية تحت شعار التربية علم وإصلاحها علوم.
وقد قامت رئيسة المكتب التنفيذي للتحالف المدني من أجل التعليم بطلب ترخيص للوقفة من وزارة الداخلية عن طريق منطقة الأمن بباردو يوم الجمعة 8 جانفي 2016 احتراما للآجال القانونية. ولاقى المطلب موافقة منطقة الأمن بباردو في انتظار ردّ وزارة الداخلية وهذا المعمول به عادة. ثمّ وقع استدعاء رئيسة التحالف اليوم إلى منطقة الأمن لإعلامها أن ردّ وزارة الداخلية كان بالرفض إذ أن الترخيص بالوقفات لم يعد من مشمولاتها بعد التنقيح الوزاري الأخير بل من مشمولات الولاية وفي هذه الحالة يجب إعادة تقديم مطلب للولاية مع احترام الٱجال القانونية.
نعبر عن أسفنا وعن امتعاضنا من دولة تريد أن تكون دولة قانون ومؤسسات لكن مؤسساتها تبقى ٱخر من يعلم بالتغيير المتتالي لإجراءاتها القانونية.
نعبّر عن أسفنا على دولة بأساليبها البيروقراطية المعقّدة و المتغيرة تمحو معنى الحرّيات المسجل في دستور كتب بدم الشهداء.
نعبّر عن أسفنا على بلد قام بثورة طموحا في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وكان رمزها 14 جانفي و هذا اليوم كان من المفروض أن يكون يوما حرّا للتعبير والاحتجاج السّلمي حتى نتنفس معنى الحرية المسؤولة لكن مع الأسف اليوم أتعس من البارحة وفي 14 جانفي 2016 يرجع العصفور إلى قفصه.

عن التحالف المدني من أجل التعليم
زبيدة الذّوادي
ورمزياً أبت مجموعة من مناضلينا إلا أن تقف أمام البرلمان يوم 14 جانفي 2016  غير عابئة بالبيروقراطية الماكيافيلية

logo

Publicité
Commentaires
O
Merci pour vos commentaires.
Répondre
M
Solidarité avec vous depuis la France
Répondre
O
Oui Najiba je le ferai (y)
Répondre
N
ترجمه بالإنقليزيّة زياد وسأترجمه أنا بالفرنسيّة إن شئت
Répondre
S
Je remercie toutes et tous pour vos commentaires. En effet, cet article a besoin d'être traduit.
Répondre
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
Albums Photos
Archives
Derniers commentaires
Newsletter
7 abonnés
Publicité