Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
21 février 2019

بعد ظهور وزير التعليم العالي في الإذاعة حول الجامعة الفرنسية والاجرام المضاعف في حق تونس

 

هل تعرفون ماهو الإجرام المضاعف في حق تونس؟ هو أن تقوم بمشاريع تجرم في حق الوطن ثم أن تسوق لهاته المشاريع وكأنها نعمة للوطن.

في هذا السياق وتنفيذاً لسياسة بيع تونس للمستعمر تحدثنا سابقاً عن الجامعة الالمانية التي لهفت 33 هكتاراً من أرض الشعب التونسي بمنطقة مرناق الفلاحية والجامعة الفرنسية التي سوف تنتصب على شاطئ البحر ببئر الباي 

يبدو أن الحقيقة لم تعجب الوزير سليم خلبوص الذي ربما وبأمر من رئيس حكومته يوسف الشاهد طفق يكذب ما قلناه. كنت اتمنى أن يقف الوزير خلبوص وجهاً لوجه مع ممثل عنا حتى نكشف كل الأكاذيب التي يقولها ولكن يبدو وأنه مشترط على المنابر الإعلامية أن يكون بمفرده حتى يقول ما يشاء. الأدهى والأنكى هو أن ما يخرجه من تبريرات تزيد في فظاعة ما اقترفوه تجاه الوطن وإليكم الأسباب:

1- تونس تقوم بدور الوكالة عن أوروبا 

- هل تعرفون أن الدول الإستعمارية تحاول بكل جهدها بناء مراكز لاجئين بتونس لإيواء كل الحارقين من أوروبا وإغلاق المراكز التي عندهم وهي مستعدة لدفع المال من أجل ذلك؟ وهل تعلمون أن هذا المشروع الإستعماري لم ير النور بعد بفضل مقاومة المجتمع المدني؟

إن الجامعات الألمانية والفرنسية هي بالضبط نموذج مماثل لما ذكرته من قبل. دعني أوضح: عوض أن تفتح فرنسا جامعة عندها تكلفها مليارات الدولارات فيها طلبة اجانب يكلفون فرنسا آلاف المليارات من سكن ورعاية اجتماعية وصحية فإنها كلفت تونس بالقيام بذلك وبضخ المال من أجل ذلك ولهذا السبب ذهب الوزير خلبوص ليستجدي المال من عند صندوق الودائع والأمانات التونسي ومن عند رأس المال الخاص هذا إلى جانب مساهمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. هل يليق بهذا الوزير أن يقوم بدور الوكالة لدولة أجنبية؟ هل في ذلك احترام للوطن وللجامعة العمومية التي ينتمي إليها؟

 

univ francaise

 

univpriv

 

2- هل ستتاح هاته الجامعة إلى أبناء التونسيين؟

الوزير خلبوص يصرح للإذاعات بنشوة أنها سوف تكون منحة للمتفوقين التونسيين للدراسة بهاته الجامعات. ماوراء هذا الخبر؟ كان طلبتنا المتفوقون يتحصلون على منح للدراسة ببلدان أجنبية والآن بدل تسفيرهم إلى فرنسا من أجل دبلوم فرنسي فسوف يتحصلون على نفس الدبلوم في تونس ثم بعد تحصلهم على الشهادات فسوف تقطفهم فرنسا هناني بناني بعد أن تكونوا في معسكر فرنسا لدى تونس ببئر الباي.

قالها الوزير بعظمة لسانه المتفوقون فقط ولكن ماهي المقاييس؟ وكيف ستضبط هاته المقاييس؟ وما هو مدى الشفافية في ذلك؟ سوف نتابع مع وزارة كتبت فيها "أنا يقظ" في تقريرها أنها أكثر وزارة فيها التعتيم وغياب الشفافية. قال طلبة توانسة ولكن كم عددهم وكم نسبتهم من جملة طلبة تونس؟

3- تجهيزات من أعلى طراز بالجامعات الأجنبية وأسقف البنايات تنهار على رؤوس الأساتذة والطلبة بجامعة الزوالي: 

قال الوزير خلبوص "المتفوقون فقط" وماذا عن البقية؟؟؟ ماذا عن بقية الطلبة وأسقف القاعات تنهار على رؤوسهم هم وأساتذتهم مثلما حصل في المدرسة العليا بتونس ؟ ماذا عن البقية وهم يختنقون بالغاز في قاعات الأشغال التطبيقية لنقص التجهيزات مثلما حصل مؤخراً في ال-ISBM بالمنستير؟ 

قال الوزير أنه سوف ينجز مركباً رياضياً من أعلى طراز بالمستعمرة الفرنسية الجديدة ببئر الباي بها مسابح وملاعب رياضية فهل يعرف الوزير سليم  أن المعهد الأعلى للرياضة بقفصة هو بناية من طابقان ...نعم، معهد عالي للرياضة هو بناية من طابقان. هل يعرف خلبوص أن مكان حفظ آلات الموسيقى بمعهد الموسيقى بقفصة هي مراحيض؟ هل يعرف الوزير أن ISSAT ماطر غرقت من الفيضنات وأتلف كل محتواها وأنهم يعانون منذ سنين؟ هل يعرف الوزير أن أسقف ISSAT سوسة مهددة بالسقوط؟ هل يعرف الوكيل خلبوص وعرفه الشاهد أن الكلاب السائبة والوحوش الآدمية تنهش الأساتذة والطلبة في ال-CAMPUS بالمنار  و في جامعة منوبة؟ عندي قائمة طويلة من معاناة البنية التحتية في جامعاتنا العمومية ولكن هنيئاً للفرنسيين بخلبوس الذي يجري ويجري من أجل جامعاتهم وجامعاتنا لفها النسيان.

 

NEO

 

4- حول مسألة الأساتذة الذين سوف يدرسون بهاته الجامعات وخلبوص يقول أنهم تونسيون: 

صرح الوزير خلبوص أن الأساتذة هم تونسيون بالخارج سوف يأتون للجامعة الفرنسية. جزء منهم سوف يكون تونسياً وأغلبهم اجانب وكلهم سوف يتقاضون أجرهم بالدولار ونزيف العملة انهك الوطن.

لما قال الوزير أن جلب هؤلاء الأساتذة هو في إطار جلب الكفاءات التونسية إلى بلدها فلقد كاد يغمى علي.

ماهذا؟ ماهذا يا سي سليم؟ أنت تجلب في كفاءات تونسية لتخلصها بالدولار  لتكون وأنت قلته بعظمة لسانك لتكون طلبة افارقة في المعسكر الفرنسي قبل أن يرحل هؤلاء الطلبة إلى أوروبا هناني بناني. هل تعرف ما أنت فاعل يا سي سليم؟ أنت سوف تجلب مستشرقين وتدفع لهم  ليخلصوا بالدولار ويتمتعون بهواء وبحر بئر الباي ثم يقضون الليل في فنادق المرسى الفاخرة ويتذوقون أرقى أنواع الأكل والشرب ثم سوف يرجعون إلى بلدهم بكل سرور. كاد يغمى علي من فرط قلة الاحترام للأساتذة التونسيين المزاولين بتونس هؤلاء الأكفاء والذين لا يزيد أحد عن كفائتهم في العالم؟ وهل همك الأستاذ التونسي وهو يعاني الويلات والظلم بسبب سياستكم أنت وصديقك المقرب يوسف الشاهد؟ 

هنيئاً للمستعمر بوكالة تكوين طلبة العالم الثالثة بإطار مستورد ولا تنسوا وهذه كلمة مني إلى سي زهير الجيس: سوف يأتي الطلبة الأفارقة نعم، ربما سوف تقدم منح إلى بعض الطلبة توانسة نعم ولكن سوف يفتح باب التسجيل على مصراعيه إلى أبناء الأثرياء من تونس ولد فلان وبنت سي فلان 

ياتوانسة، يا صحفيين، يا إعلام لا تكونوا شهاد زور على سياسة بيع تونس برعاية يوسف الشاهد ووزيره سليم 

قريباً سوف أحدثكم عن الجامعة الألمانية وال 33 هكتار بمنطقة مرناق الفلاحية 

لن تمروا

k2

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
Albums Photos
Archives
Derniers commentaires
Newsletter
7 abonnés
Publicité