Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
26 février 2019

صور صادمة: بنايات جامعية في وضعية كارثية ، المعهد العالي لتكنولوجيات البيئة و العمران و البنيان

مؤسسات جامعية بالجملة مهددة بالخراب، شبابيك مكسرة، ظروف صحية كارثية، بيوت حمام مقفلة أو لا تعمل، صراصير، فئران، كلاب سائبة، برد الشتاء وحر القيض، تجهيزات مكسرة ...قرابة 27 مؤسسة جامعية على وجه الكراء...أسقف تسقط على رؤوسنا في حين أن وزير التعليم العالي وكيل فرنسا بتونس ورئيسه في العمل في نشوة لا تضاهيها نشوة وبالتعاون مع مستثمرين خواص ومع صندوق الودائع والأمانات هم بصدد الإنتصاب ببئر الباي السياحية لإنشاء منطقة خضراء يكون الدخول إليها بدفع آلاف الدولارات. مشروع بيع تونس متواصل. اليكم شهادة الدكتورة عويشة ليميم حتى تتيقنوا من حجم المأساة التي تعاني منها الجامعة العمومية، جامعة الزوالي التي يريدون تدميرها حتى ينجح يوسف الشاهدفي تدمير ما تبقى من جمال بهذا الوطن 

شهادة الأستاذة الجامعية الدكتورة عويشة الإميم  وصور جد صادمة ...يا توانسة آقفوا لجامعتكم العمومية 

 

ISTEUB المعهد العالي لتكنولوجيات البيئة و العمران و البنيان ، منذ سنة 2003 ندفع سنويا 240 ألف دينار من ميزانية المعهد التي لا تتجاوز 500ألف دينار. هذا المبلغ ندفعه من ميزانيتنا و من مال الدولة و من المال العام مقابل ماذا؟ مقابل بناية تفتقر لأدنى ظروف العمل و التدريس و الدراسة! بناية أفضت تقارير الحماية المدنية منذسنوات الى اخلاء المكان حالّا لما يمثّله من خطر لافتقاره لكلّ مقوّمات السلامة .

هذا المبنى بالمنطقة الصناعية للشرقية على بعد مئات أمتار من مطار تونس قرطاج الدولي هو في الأصل مصنع صابون !!!

المعهد العالي لتكنولوجيات البيئة و العمران و البنيان بجامعة قرطاج يؤمّن إجازات و ماجستيرات مهنية و بحث متعدّدة الاختصاصات ترقى إلى عروض تكوين لا مثيل لها بكامل الجمهورية التونسية مع نسب تشغيلية قياسية لخرّيجي المعهد .

يتحدّى أساتذة و طلبة و ادارة المعهد منذ 16 سنة كلّ عراقيل البنية التحتية المهترئة ، الامكانيات المنعدمة و التجاهل التام لوزارة التعليم العالي.

تفقير ممنهج لجامعة عمومية أخرى من أجل حرمان المواطن البسيط من حقّ أبنائه في تعليم عالي مجاني، إهدار للمال العام و تدمير لطموح أساتذة تعليم عالي للتميّز و طلبة للإشعاع .

#StopChahedEtSlimIMG_2640

IMG_2643

thumbnail (1)

thumbnail (2)

 

 

thumbnail (3)

thumbnail (4)

thumbnail (5)

thumbnail (6)

thumbnail (7)

thumbnail (8)

thumbnail

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
Albums Photos
Archives
Derniers commentaires
Newsletter
7 abonnés
Publicité