Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
19 mai 2019

بارشا حوايج باش نعملوها لرئيسة جامعة قرطاج: نداء إلى الجامعيين، الجزء الأول

 رؤساء الجامعات منتخبون نعم ولكن ليس لهم صك على بياض خاصة عندما يتصرفون مثل الامبراطور بعد الانتخاب ...

رؤساء الجامعات منتخبون نعم ولكن بنظام انتخابي غير مباشر مشوه إذ أنه يغيب مبدأ التمثيلية في كبار الناخبين ويعمق المحسوبية وهذا ما حصل بجامعة قرطاج عندما نرى رئيسة جامعة تعمل لحساب مجموعة وليس من أجل كل الجامعيات والجامعيين. 

قلت في فيديو الوقفة الاحتجاجية التي قمنا بها بجامعة قرطاج (انقر الرابط لمشاهدة فيديو الوقفة كاملاً) لرئيسة جامعة قرطاج التي كانت من أكثر المتحمسات للتنكيل بالجامعيين من خلال الدفع بكل قوة إلى عملية قطع الأرزاق الاجرامية واللإنسانية واللاقانونية للجامعيين وحرمانهم من ال-CNAM وال-CNRPS لثلاثة أشهر ثم التي كانت من أكثر الدافعات إلى مواصلة تجميد الأجور دون رجعة دافعة بالجامعيٍ إلى المحرقة وهي التي تدفع بالوزير دفعاً إلى الصدام وعدم التفاوض مع إجابة حتى يحترق الوزير ثم يقع تعييين واحد من مجموعتها مكانه.

قلت، أنجموا نعملولها بارشا حاجات وهاذي اليوم حاجة من الأشياء إلي نجموا نعملوها ونطلب من مناضلات ومناضلي الجامعة التونسية القيام بها وسوف نوافيكم تباعاً بالحاجات الأخرى إلي نجموا نعملوهملها وكلها أشياء ذات علاقة بالحوكمة والشفافية وحسن التصرف المالي وتفقد الملفات وملفات الفساد بالشوية بالشوية وللفاعلية لنبدأ خطوة خطوة ونرجو منكم النشر على اوسع نطاق. على مايبدو وحسب ما صرح به لنا الناس إلي تعمل بالجامعة، السيدة الرئيسة دائمة السفر خارج تونس بطبيعة الحال بفلوس التوانسة من هنا تأتي الحاجة الأولى إلي نجموا نعملوها للسيدة الرئيسة:

I. الحاجة الأولى مراقبة سفريات الرئيسة وتنقلاتها للخارج ومدى حسن تصرفها في الأموال وإعداد قائمة مفصلة ومحينة تنشر للعموم لكل سفراتها خارج الوطن والمصاريف المالية في هذا الشأن :

1- إيداع مراسلة بمكتب الضبط إلى السيدة الرئيسة بعد كل سفرة إلى الخارج طالباً منها تقديم تقرير مالي وأدبي حول كل تنقل إلى الخارج مع كل المدعمات: لماذا التنقل؟ ما الفائدة من التنقل للجامعة وللجامعيين؟ الأشغال؟ الإقامة ومعلومها؟ المصاريف؟

2- في حالة رفضها، تقديم مراسلة تذكير ونشرها  للعموم

3- في حالة رفضها، طلب هاته المعلومات عن طريق النفاذ للمعلومة وتتبع إجراءات التقاضي

4- إعداد WATCHDOG لكل المصاريف وتنقلات الرئيسة وتقديم تقرير مالي عن جملة المصاريف التي تقوم بها الرئيسة ومدى حسن التصرف ونشر ذلك للعموم.

DONC هذه حاجة أولى من الأشياء التي سوف نفعلها ثم سنوافيكم تباعاً بلحوايج الأخرى ....نرجو منكم أن تكونوا بالعشرات ...مع العلم انو ومن خلال حديثنا مع الناس إلي تخدم الغادي الكلهم راوحهم باش تطلع من ممارسات الرئيسة.

الرجاء النشر على أوسع نطاق

منتصف رمضان و-56 يوم من الاعتصام وأجور مجمدة بالكامل للشهر الثالث وتغطية صحية واجتماعية مجمدة لنا ولعائلاتنا CNAM و CNRPS...نحن الأساتذة الجامعيون الباحثون في نضالنا من أجل عدم بيع الجامعة العمومية وتطبيق الدولة لتعهداتها...سياسة تنكيل وإجرام لا حدود لها ووصمة عار سوف تبقى في التاريخ. التنكيل الذي حصل لنا اليوم، رئيسة قرطاج مساهمة فيه.

 

بان اليوم بالكاشف أن ثورة الجامعيين هي أكبر من مسألة سلم تأجير: أقضت مضجع الحكومة في محاولة جلبه للجامعات الأجنبية، أقضت مضجع الوزارة في سياسات بيع الجامعة التونسية وغض النظر عن التعليم العالي الخاص وهاهي الآن تفتح ملفات بها كثير من الغموض لها علاقة بالحوكمة و الشفافية وحسن التسيير وصرف المال العام   ومنطق العصابات والمحسوبية والولاءات عند جماعة الماكينة والمنظومة إلي مسمين رواحهم les intouchables les nababs et les bien pensants... أنتم تقضون مضاجعهم لهذا بدأ التململ في الجحور ...مواصلون أقوى وأشرس.

 

تحية للصامدات والصامدين، تحية لكل لبؤة وأسد في يومكم ال-56 من الاعتصام بطلات وأبطال و أجوركم مجمدة بالكامل للشهر الثالث وتغطية صحية واجتماعية  CNAM و CNRPS مجمدة لكم ولعائلاتكم...تحية شرف لكم ضد سياسة تنكيل وإجرام لا حدود لها ووصمة عار سوف تبقى في التاريخ. أنتم كبار الجامعة.

 

 

FROID

power

 

univ carthage

 

 

Publicité
Commentaires
N
أنا موظفة بجامعة قرطاج، كل المساندة للأساتذة وكنت حاضرة كانت وقفة احتجاجية سلمية. هي مستاءة لأنها تقضي وقتها من سفرة إلى سفرة وتبقى خارج تونس أكثر من عملها بالجامعة والمحتجون تحدثوا عن هذا الأمر.<br /> <br /> <br /> <br /> الجامعة ظروف العمل صعبة والحديد مخزز والموظفين والعملة مهملون ويعاملون بطريقة سيئة. من حق الأساتذة الاحتجاج السلمي وفضح ممارسات السيدة إلي ساهمت في قطع ارزاقهم.
Répondre
B
il faut lutter contre l'arrivisme, l’égoïsme, la mauvaise gestion et la corruption
Répondre
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
Albums Photos
Archives
Derniers commentaires
Newsletter
7 abonnés
Publicité