Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
15 août 2019

Est-ce que le syndicat IJABA est un Syndicat Irresponsable? Qui est la Cause de la Crise de l'Université Tunisienne

لكل من ينعتنا ظلماً نحن الأساتذة الجامعيون المدافعون عن الحق في العدالة في الوظيفة العمومية وعن رد اعتبار شهادة الدكتوراه وعن أهمية ضخ الامكانيات للجامعة العمومية أقول لهم اننا بالآلاف المؤلفة نقوم منذ سنتين بكل التحركات الاحتجاجية السلمية بشكل تصاعدي ولقد نظمنا عشرات وعشرات التحركات على جميع الأصعدة في ظل تجاهل تام وغياب مسؤولية من سلطات الاشراف الشيء الذي أدى إلى نقطة عدم الرجوع وهي الاضراب الإداري و لم نتلقى غير التنكيل والتشويه والشيطنة والتعسف وقطع الأرزاق. أقول لهم لماذا تحل الأزمات في القطاعات الأخرى مثلما حصل اليوم مع الصحة في غضون ساعات في حين يعاني الجامعيون والطلبة من الظلم و التعسف؟ من المسؤول؟ من المتسبب في الوضع الحالي؟

لا توجهوا سهامكم نحونا فنحن لم نرفض الحلول الواقعية أبداً وكنا دائماً من أجل تفاوض حقيقي ولم نتصلب ولكن في المقابل رفضوا حتى الحد الأدنى من الجدية في التفاوض و اعتمدوا سياسة التضليل والضحك على الذقون.

حكومة لا تعبر الجامعيين وتخاف من فرض التعددية النقابية وتعمل تحت أوامر اللوبيات وتستهين بأزمة القطاع هي خطر علينا جميعاً ؛ وزير يستعمل في المتفقد العام ليضرب شرف المهنة وينكل بالجامعيين توجب محاسبته هو وكل من تثبت مسؤوليته في الاستعمال الفاحش للسلطة و العبث بأجهزة الدولة من أجل قطع ارزاق المناضلين وتشويههم وممارسة العنف عليهم وحرمانهم من حقوقهم الكونية والدستورية.نحن نعرف جيداً لماذا تزعجهم "إجابة" و تفسير ذلك هو في هذا الرابط.

أقول لكل جامعي وجامعية مازالوا يتفرجون، الحل الوحيد هو الالتحاق بالنضال وتعزيز صفوفنا فكل ما نفعله هو من أجلكم. تحركنا هو جدار الممانعة الوحد وهو حامل الأمل من أجل ابقاء الجامعة العمومية ولا بد من توحيد جهودنا من أجل تغيير واقع بائس.

ضرب الأستاذ الجامعي هو ضرب لتونس فلا تخذلوا أنفسكم ولا تخطئوا المرمى. آن الأوان للحسم.

نحن عازمون وماسكون لزمام أمورنا ومتآزرون مع زملائنا ولن نتركهم أبد الدهر وسلاحنا هو التلاحم والتآزر الشجاعة وحب تونس والوطنية وما يعجبك في الزمان كان طولو والأيام بيننا وكل محاولاتهم سوف تفشل لا بل وسوف يحاسبون.

68601055_364022190942536_199869292416598016_n

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
Albums Photos
Archives
Derniers commentaires
Newsletter
7 abonnés
Publicité