Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
24 octobre 2013

النهضة والديمقراطية والسكاكين الطويلة أو هل يمكن أن تكون النهضة ديمقراطية؟

النهضة لو تركها الشعب تفعل سوف تفعل بتونس ما فعل هتلر بألمانيا ...دخلت بالصندوق لتمد سكاكينها الطويلة وتصفي كل من عارضها : الإرهاب يدعمه شق فاعل ومسيطر وسط النهضة. النهضة لا تؤمن بالديمقراطية وانما تعتبر نفسها الوكيل الوحيد المؤهل للحكم بإعتماد نظام مطلق ذو حق إلاهي على غرار أوروبا في القرون الوسطى ... ما تقوم به من حركات وإدعاء الإعتدال هو لتنويم الكثير...تعتمد سياسة المراحل لتتمكن وعندما تتمكن سوف ترون الحديد والنار ... ها الإغتيالات وها الإرهاب هذا est un avant goût وهو نتيجة الظغط وكلما تواصل الظغط يتصاعد الإرهاب...سلة سلة...تتويب السياسيين ثم تتويب نقابات الأمن ثم تتويب المفكرين والفنانين ثم وإن تواصل الظغط  فتتويب الشعب وإن تواصل الظغط فسياسة الأرض المحروقة... في بالكم قداش من RAPPEUR في الحبوسات توا؟ هذا تقتاقو وما زال فلاقو.

كنت naïf وقبل إنتخابات 23 أكتوبر خلت للحظة أنهم قطعوا مع سياسة ماء الفرق وتفجير الفنادق وركزت على مردودهم السياسي الهزيل فحسب ولكن منذ أن قتل شكري بلعيد فقت على روحي.
المؤلم هو فما ناس تؤمن فعلاً بالديمقراطية وتعتبر أنو النهضة سوف تأتينا بالمسار الديمقراطي ... سوف تستفيقون عندما يكون الوقت قد تأخر...
عجباً...عجباً...عجباً...كم يجب أن تسقط من روح حتى يرى أنصار الشرعية وأنصار النهضة أن قياداتها ترعى وتمارس الإرهاب ...عجبا عجبا حار دليلي ليتني أعرف كيف يفكرون. أنا اليوم على قناعة تامة ...من يدافع عن النهضة اليوم مثله مثل تجمعي كان يدافع عن بن علي زمن بن علي.
 أما الناس إلي كيفي فلن نسكت وسنواصل وسننادي بأن يستفيق الشعب على روحو ... لو كان ها الشعب موش باش ياقف لروحو ويطلع للشوارع بلملاين لن يدافع عنه أحد ... كل المؤسسات المعارضة غير قادرة وما هياش صندي لأسباب عدة...لا بد من تكسير تقديس الهياكل ... لقد قتل هذا البلد الموروث والبالي.
وفي الأثناء قلبي دم عليك يا تونس ...قلبي دم على الشهداء ...حلوا عنا يا من لطختم أيديكم بدماء التونسيين راكم دمرتم البلاد ...يا طراطير ويا ارهابيين...
في الشعانبي طلعو يلعبو في الرياضة
و في باجة يحفرو على الكنوز
اليوم في سيدي بوزيد زعما شنوا باش يطلعو يعملو؟
في الأثناء ودم التوانسة يسيل خرجت أراجيزهم تغني وتهزج في شارع بورقيبة في الليل وتحمل صور رابعة العدوية...باش تقلي تونسي كيفك كيفو ومن حقو أن يعبر نقلك صحيح من حقو انو يعبر، صحيح عندو الجنسية التونسية صحيح أما ما هوش تونسي. صحيح من حقك أنك تعبر ولكن في ليلة زي هذي وقلوبنا تبكي ودموعنا تجري لا استطيع أن احترمك. أنتم الحرك أو الحركيين متاع الإخوان ولا تحبون تونس انتم طائفة تمارس الإرهاب ولستم حزباً.
RABAA

 


Publicité
Commentaires
W
ça se voit que c'est de miliciens Zied, ça frappe aux yeux !
Répondre
Publicité
Tunisian Othello-أوتلو التونسي
Albums Photos
Archives
Derniers commentaires
Newsletter
7 abonnés
Publicité