10 avril 2017

إضراب عام وطني للجامعيين أيام 11 و-12 أفريل بكافة المؤسسات الجامعية بتراب الجمهورية

 عقد إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" اليوم 07 أفريل 2014 ندوة صحفية بسوسة لتفسير أسباب الإضراب العام الإنذاري الحضوري بكل المؤسسات الجامعية بكافة تراب الجمهورية الذي دعت له النقابة أيام 11 و 12 أفريل 2017. وعبر المنسق العام لنقابة "إجابة" نجم الدين جويدة أن الوضع بالجامعة العمومية أصبح لا يطاق وأن السكوت عن هذا الوضع يعتبر تواطئاً ومساهمة في تهديم أهم مكسب بنيت عليه الدولة الحديثة وهو مكسب المصعد الإجتماعي وتوفير تعليم عالي تتوفر فيه مقومات الجودة والتنافسية.

وبخصوص الإضراب فإن نجم الدين جويدة بين أنه جاء في ظل غياب إصلاحات عميقة وجدية وفي ظل تواصل هجرة الآلاف من الجامعيين وإغلاق الوزارة للأبواب أمام الباحثين والدكاترة الشبان وفي ظل تواصل تقليص ملحوظ لميزانية وزارة التعليم العالي. وعبر على أن الجامعيين يعانون من حيف وتهميش مستمر منذ سنوات وخاصة عدم احترام الدولة لسلم التأجير مما يتناسب مع شهاداتهم العلمية التي تمثل أعلى شهادات وطنية في البلاد. وأضاف زياد بن عمر المنسق العام المساعد لنقابة "إجابة" أن الدفاع عن الجامعة العمومية والحد من نزيف الهجرة واستقطاب الكفاءات التونسية بالخارج لا يمكن أن يكون إلا بتحفيز الجامعيين على البحث وتقديم كل الإمكانيات لهم وعلى رأسها ارجاعهم لمكانتهم الطبيعية على مستوى سلم التأجير. كما بين حسن المكي المنسق العام العام لنقابة "إجابة" بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة أن الوزارة لم تراع خصوصيات التكوين الهندسي والتكنولوجي في مشروع اتفاق توحيد تأجير تأطير مشاريع التخرج وأن مقاطعة التأطير سوف تتواصل في حالة عدم تدارك هذا الأمر.

وبين المنسق العام نجم الدين جويدة أن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين مازال فاتحاً أياديه للتحاور والتفاوض مع الوزارة لحل كل المشاكل العالقة وأن سياسة الأبواب الموصدة لن تزيد إلا الوضعية تأزماً وأنهم على استعداد لمد سلطات الإشراف بجملة من المقترحات البناءة وأنه في حالة تواصل تجاهل الوزارة لمطالب الجامعيين فإن نقابة اتحاد الأساتذة الجامعيين مستعدة للتصعيد والنضال من أجل إعادة الهيبة للأستاذ الجامعي ورد الاعتبار للجامعة العمومية.

أسباب إضراب الجامعيين أيام 11 و 12 أفريل على قناة نسمة: جامعة عمومية تحمل المعرفة وتحفظ هيبة الجامعي

greve-faculte


Commentaires sur إضراب عام وطني للجامعيين أيام 11 و-12 أفريل بكافة المؤسسات الجامعية بتراب الجمهورية

    Revenons à cette débile histoire de représentativité syndicale:
    - Savez-vous que le taux des syndiqués en France est uniquement de 11%?
    - Savez-vous que le taux des non-syndiqués dans l'Université Tunisienne dépasse le 75%?
    Au syndicat IJABA, la représentativité ne nous intéresse pas tant que nos revendications répondent aux attentes des Universitaires. Nous ne sommes pas un parti politique pour chercher la représentativité et nous ne voyons aucun inconvénient à ce que les universitaires militent suite à l'appel d'autres syndicats s'ils voient que les revendications de ces derniers répondent à leurs attentes. Un syndicat n'est pas une secte. Est-ce que les journalistes, les avocats, les juges, les médecins du privé sont contre la centrale syndicale UGTT quand ils ont décidé de s'organiser d'une façon indépendante. Haussons la réflexion!
    Soyez présents pour la grève des universitaires demain et après demain PEU IMPORTE si vous êtes syndiqués ou non. Restons unis et solidaires et défendons notre cause.
    http://othelloettounsi.canalblog.com/archives/2017/04/10/35153191.html

    Posté par Othello Ettounsi, 10 avril 2017 à 22:38 | | Répondre
Nouveau commentaire